الخميس, يونيو 25, 2026
الرئيسيةأخبار الساعةنائب رئيس التحالف السوداني يدعو إلى نبذ الكراهية وتوحيد الجبهة الداخلية لدعم...

نائب رئيس التحالف السوداني يدعو إلى نبذ الكراهية وتوحيد الجبهة الداخلية لدعم نهضة السودان

الفاو : المجد نيوز

دعا نائب رئيس التحالف السوداني ورئيس الحركة الوطنية السودانية الديمقراطية مولانا محمد هارون إلى تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ خطاب الكراهية والعمل على توحيد الجبهة الداخلية من أجل بناء سودان موحد ومستقر وقادر على تحقيق النهضة الشاملة.

وأكد خلال مخاطبته لقاءً جماهيرياً حاشداً لمواطني الحي (16) المعمورة بمدينة الفاو، وسط مشاركة واسعة من القيادات الأهلية والمجتمعية، والقيادات العسكرية أن السودان سيظل موحداً وقوياً رغم التحديات والظروف المعقدة التي تمر بها البلاد ولن نسمح بالتقسيم كما حدث في الجنوب .

وقال إن مظاهر الكراهية والخطابات السالبة لن تؤثر على تماسك الشعب السوداني، مشيراً إلى أن السودانيين تجمعهم قيم وطنية راسخة وتاريخ طويل من التعايش والتلاحم الاجتماعي.

وشدد على أهمية التكاتف المجتمعي ومساندة النازحين واللاجئين والمتضررين من الحرب، داعياً إلى تقديم العون والمساعدة للمحتاجين في مختلف أنحاء البلاد، باعتبار أن التكافل يمثل إحدى القيم الأصيلة التي عُرف بها الشعب السوداني.

وأضاف أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز وحدة الصف الوطني وتجاوز الخلافات من أجل المحافظة على استقرار البلاد ودعم جهود التعافي الوطني وإعادة البناء، مؤكداً أن وحدة الجبهة الداخلية تمثل الركيزة الأساسية لعبور السودان نحو مستقبل أفضل.

وأشاد بالمواقف الوطنية التي أظهرها المواطنون خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن التضحيات التي قدمها السودانيون ستسهم في تأسيس دولة حديثة تقوم على التماسك الوطني والتعاون بين جميع مكوناتها.

وجدد دعوته إلى العمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار، مؤكداً أن السودان يمتلك من الإمكانات والموارد ما يؤهله للانطلاق نحو مرحلة جديدة من النهضة الشاملة بعد تجاوز آثار الحرب.

من جانبه، أشاد الأمين العام للحركة الوطنية السودانية العقيد مصطفى خاطر خليل بالدور الذي لعبه مواطنو مدينة الفاو خلال فترة انتشار المليشيا،في ولاية الجزيرة وسنار مؤكداً أن الشباب والشيوخ والنساء شاركوا في قوافل دعم القوات المسلحة والقوات المشتركة حتى تحقق النصر.

وقدم خاطر الشكر لرموز المنطقة وعلى رأسهم الأمير الدومة آدم، كما حيا شهيد التحالف السوداني اللواء خميس آدم أبكر ، مشدداً على أهمية إنصافه َََارجاع حقه باستكمال تحرير ولاية غرب دارفور ومدينة الجنينة، ومؤكداً جاهزية قواتهم للتضحية بالغالي والنفيس دفاعاً عن الأرض والعرض واستعادة كل شبر من أرض الوطن.

كما أشاد بالأدوار التي قام بها مولانا محمد هارون في دعم قضايا الوطن، وقال إن مساهماته في خدمة المجتمع والعمل العام ظلت مستمرة منذ سنوات الدراسة بالجامعات وحتى توليه وزارة الثروة الحيوانية عقب توقيع اتفاقية جوبا للسلام.

بدوره، أعرب ممثل الإدارات الأهلية الدومة آدم عن سعادته بزيارة مولانا محمد هارون للمنطقة، مؤكداً أنها تعكس اهتماماً كبيراً بقضايا المواطنين وأهل المنطقة.

من جهته، شدد اللواء نور الدين عبدالله إسماعيل على أهمية إعلاء قيم الوحدة والتكاتف ونبذ العنصرية، مشيراً إلى أن رسالة التحالف ترتكز على وحدة السودان، ومحيياً الإدارات الأهلية وقطاعات المرأة والشباب بمدينة الفاو على مواقفهم الداعمة للقوات المسلحة والقوات المساندة.

ورحب ممثل أهالي المنطقة عثمان إبراهيم حسن بزيارة مولانا محمد هارون والوفد المرافق له، معتبراً أنها تجسد تلاحم القيادة مع القواعد، ومشيداً بالدور الذي لعبه أهالي المنطقة في مساندة القوات المسلحة والقوات المشتركة وكافة القوات النظامية.

وكان نائب رئيس التحالف السوداني ورئيس الحركة الوطنية السودانية الديمقراطية قد التقى بقيادة الفرقة (22) مشاة بمدينة الفاو، بقيادة
العميد ركن أحمد عبد الله فضل السيد
َ وقائد الاستخبارات العسكرية في الفرقة العقيد ركن عبد العظيم حسن عباس، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الفرقة وما تزال تبذلها في معركة استعادة الأمن والاستقرار، كما أثنى على مستوى التنسيق بينها

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

احدث التعليقات