الخميس, يونيو 25, 2026
الرئيسيةاخبار السودانالهلال الأحمر فرع ولاية الخرطوم يرفع درجة الاستعداد لموسم الخريف ويُمهل المحليات...

الهلال الأحمر فرع ولاية الخرطوم يرفع درجة الاستعداد لموسم الخريف ويُمهل المحليات 72 ساعة لتسليم خطط الطوارئ

الخرطوم : المجد نيوز

عقدت جمعية الهلال الأحمر السوداني بفرع ولاية الخرطوم، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً بمقر الفرع لمناقشة ترتيبات واستعدادات الولاية لموسم الخريف، في إطار تعزيز الجاهزية والاستجابة المبكرة لمواجهة المخاطر والتحديات المتوقعة خلال الفترة المقبلة.
وترأس الاجتماع مدير فرع الجمعية بولاية الخرطوم، الدكتور محمد عبدالله علي، بحضور مسؤول تنمية المتطوعين حامد قسم الله أحمد، ومسؤول الطوارئ بالولاية محمد أحمد السنوسي، إلى جانب تية أحمد محمد ومشرفي ومسؤولي المحليات المختلفة.
وبحث الاجتماع خطة الولاية الخاصة بالاستعداد لموسم الخريف، والاحتياجات المتوقعة في مجالات الطوارئ والإغاثة، مع التركيز على ضمان سرعة الاستجابة والتدخل الفاعل في المناطق الأكثر عرضة للمخاطر والتأثر بالكوارث الطبيعية.
وأكد الدكتور محمد عبدالله علي أهمية الاستعداد المبكر والتنسيق المحكم بين المحليات المختلفة، موجهاً بضرورة تسليم خطط طوارئ الخريف الخاصة بكل محلية خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة، تمهيداً لإعداد خطة ولائية متكاملة تعزز من مستوى الجاهزية وتسهم في مواجهة التحديات المتوقعة خلال الموسم.
كما ناقش الاجتماع استكمال برامج تدريب وتأهيل فرق الطوارئ بالمحليات، ورفع كفاءة المتطوعين والعاملين في مجال الاستجابة الإنسانية، إلى جانب تكوين غرف طوارئ بالمناطق الهشة والأكثر عرضة للمخاطر، بما يدعم سرعة التدخل ويعزز حماية المجتمعات المحلية.
وشدد المشاركون في ختام الاجتماع على أهمية العمل المشترك والتنسيق المستمر بين المحليات والإدارات المختصة، لضمان تنفيذ خطط الطوارئ بكفاءة وفعالية، والحد من الآثار السالبة للكوارث المحتملة خلال موسم الخريف.
ويأتي الاجتماع ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية الخرطوم الرامية إلى تعزيز الاستعداد المبكر، وبناء قدرات المتطوعين، ودعم المجتمعات المحلية لمواجهة التحديات الإنسانية المختلفة، خاصة في ظل التوقعات بزيادة المخاطر المرتبطة بالأمطار والسيول خلال موسم الخريف

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

احدث التعليقات