عطبرة : عمر سعدان – الطيب يسن –
تم الاتفاق بين المجلس الأعلى للثقافة والإعلام اتفاق لتعاون مشترك بين المجلس الأعلى للثقافة والإعلام وهيئة المواصفات والمقاييس بنهر النيل بولاية نهر النيل، والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس علي تعاون مشترك بين الجانبين لعكس جهود الهيئة إعلاميا وتوعية المواطنين والشركاء بالحقوق والواجبات .
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي عقد اليوم برئاسة مقر المجلس بعطبرة والذي ضم الأستاذ لؤي مصطفى محمد حسن، رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل، الوزير المكلف، و الدكتور أحمد سيد أحمد، مدير قطاع نهر النيل بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس،.
حيث بحث اللقاء سبل تعزيز الشراكة الإعلامية بين الجانبين بالتركيز علي عكس برامج وخطط الهيئة عبر الأجهزة الإعلامية والمنصات الرقمية وبخاصة ما يتعلق بجهود وانشطة الهيئة تجاه حماية المستهلك وضمان الجودة، وتعزيز ثقافة الالتزام بالمواصفات القياسية في كافة المنتجات والخدمات .
وأكد السيد الوزير خلال اللقاء تبني المجلس لنهج جديد للانفتاح مع كافة مؤسسات الولاية، مشيراً إلى أن قطاع المواصفات والمقاييس يحظى بخصوصية بالغة نظراً لتماس عمله المباشر مع حياة المواطن، وأكد أن الهدف الاستراتيجي من هذه الشراكة هو حماية المستهلك، عبر تبسيط المفاهيم الفنية وتحويلها إلى ثقافة مجتمعية
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد سيد أحمد أن اللقاء يأتي في إطار التعريف بأنشطة الهيئة وبحث سبل التعاون لترسيخ ثقافة التقييس، مشيراً إلى أن الهيئة تهدف إلى توصيل رسالة المواصفات للمجتمع وحثه على تبني السلوك الرقابي، لافتاً إلى امتلاك المجلس مقومات إعلامية كبيرة قادرة على تقديم رسائل توعوية نوعية تسهم في تعزيز تلك الأهداف .
وبعد التداول والنقاش حول آفاق التعاون المشترك تم الاتفاق على اتخاذ خطوات عملية لتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر للعمل التوعوي المشترك الذي يخدم مواطني الولاية ويعزز جهود حماية المستهلك، تحت رعاية الأستاذة رحبة سعيد عبد الله، المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس كما تم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور لعقد المزيد من اللقاءات خلال الفترة المقبلة، لضمان استكمال الرؤية الإعلامية التوعوية بما يسهم في ترقية الخدمات والمنتجات بولاية نهر النيل
