الخرطوم : المجد نيوز
شهدت كلية علوم الشرطة والقانون بضاحية سوبا صباح اليوم احتفال تخريج طلاب الدفعة (51) مهنيين جمارك، عقب إكمالهم فترة إعادة الصياغة الأولية، وذلك بحضور اللواء شرطة د. قاسم أمين رئيس هيئة التدريب بقوات الشرطة، واللواء شرطة د. إسماعيل محمد أحمد عميد كلية علوم الشرطة والقانون، واللواء شرطة عماد محمد نور ممثل مدير عام قوات الجمارك المكلف، وعميد أكاديمية الشرطة العليا، ومدير الادارة العامة لخدمات المعاشيين، ومدير الإدارة العامة لتدريب الضباط، إلى جانب مديري الادارات العامة والدوائر بكلية علوم الشرطة والقانون ومدير دائرة الشؤون العامة بمكافحة التهريب ومدير الإدارة العامة للتدريب وبناء القدرات بقوات الجمارك، وعدد من قادة العمل الشرطي وضباط وضباط صف الكلية وأسر الخريجين.
وأكد اللواء شرطة عماد محمد نور، ممثل مدير عام قوات الجمارك، أن برامج إعادة الصياغة والتأهيل الأولي يمثل إحدى الركائز الأساسية لتطوير القدرات المهنية والوطنية لمنسوبي الجمارك، بما يمكنهم من أداء واجباتهم بكفاءة واقتدار، مشيراً إلى أن تخريج هذه الدفعة يشكل إضافة نوعية للكوادر الجمركية المؤهلة والقادرة على الإسهام في حماية الاقتصاد الوطني وخدمة البلاد.
وأشاد بالدعم والتعاون الذي تقدمه رئاسة الشرطة وهيئة التدريب وكلية علوم الشرطة والقانون في مجال إعداد وتأهيل منسوبي الجمارك، مثمناً الجهود التي بذلت لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه التدريبية، وداعياً الخريجين إلى التمسك بالقيم المهنية والأخلاق الحميدة والاجتهاد في أداء رسالتهم الوطنية.
من جانبه، أوضح اللواء شرطة د. إسماعيل محمد أحمد، عميد كلية علوم الشرطة والقانون، أن الدفعة أظهرت مستويات متقدمة من الانضباط والالتزام طوال فترة التدريب، مؤكداً أن قوات الجمارك تضطلع بدور مهم في حماية الاقتصاد الوطني وتأمين الحدود ومكافحة التهريب. وأضاف أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التفاني والعطاء، داعياً الخريجين إلى التحلي بتقوى الله والانضباط والصبر ليكونوا نموذجاً مشرفاً لإكمال فترة تدريبهم العلمي الأكاديمي لفترة مابعد الصياغة مترحماً على أرواح الشهداء ومحيياً جهود وزارة الداخلية و رئاسة الشرطة وقوات الجمارك على رعايتهم للدفعة
وفي السياق ذاته، أشاد اللواء شرطة د.ل قاسم أمين رئيس هيئة التدريب بالمستوى المتميز الذي أظهرته الدفعة خلال برامج التأهيل، مؤكداً أن كلية علوم الشرطة والقانون تواصل أداء رسالتها في إعداد الكوادر المؤهلة والقادرة على خدمة الوطن وحماية موارده. كما جدد تأكيد وقوف قوات الشرطة ومكونات وزارة الداخلية إلى جانب القوات المسلحة في معركة الكرامة، والعمل من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والطمأنينة العامة.
وأشار إلى أن قوات الجمارك تؤدي دوراً محورياً في تأمين المنافذ الحدودية والتصدي لعمليات التهريب وحماية الاقتصاد الوطني، مبيناً أن الخريجين اكتسبوا مهارات متقدمة في مجالات الانضباط واللياقة والتدريب العسكري، بما يؤهلهم لأداء مهامهم بكفاءة في مختلف مواقع العمل الجمركي، ممتدحاً رعاية واهتمام السيد وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة ونائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام ومدير عام قوات الجمارك على تذليل كل الصعاب ووقفوهم جنب الي جنب مع هئية التدريب لبناء القدرات لمنسوبي الشرطة بكل مكونات وزارة الداخلية.
واختتم الاحتفال باستعراض طابور الخريجين الذين قدموا عروضاً ومناشط عكست مستوى التدريب والتأهيل الذي تلقوه، وسط إشادة واسعة من الحضور بالمستوى المتقدم الذي بلغته الدفعة وجاهزيتها للاضطلاع بواجباتها الوطنية والمهنية.
