الإثنين, يونيو 22, 2026
الرئيسيةاخبار السودانوزارة إنتاج النيل الأبيض تحقق الاكتفاء الذاتي وتسد الفجوة الغذائية.. وإشادة اتحادية...

وزارة إنتاج النيل الأبيض تحقق الاكتفاء الذاتي وتسد الفجوة الغذائية.. وإشادة اتحادية بـ”الكتيبة الخضراء

النيل الابيض : المجد نيوز

حددت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض مساراً واضحاً لنهضة الاقتصاد الوطني، عبر التركيز على الزراعة وتوسيع مساحات المشاريع الحقلية بهدف سد الفجوة الغذائية وضمان الأمن الغذائي لأبناء الولاية.

وحقق الفريق العامل بالوزارة، بقيادة الباشمهندس وصال الشيخ محمد فرح، إنجازاً بارزاً تمثل في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، دعماً لاستقرار الولاية ودرءاً لمخاطر الأمن الغذائي. الخطط الطموحة التي نفذتها الوزارة نالت إشادة مجلس حكومة الولاية، ووصفها وزير الزراعة والري وراعي النهضة الزراعية بـ”النموذج الذي يستحق التقدير”.

ويعد هذا الانتصار الذاتي تتويجاً لجهود متواصلة في الحقول، حيث أمضت الوزيرة وصال الشيخ جل وقتها بين المزارعين وقادة الإنتاج، مساهمة في رفع الإنتاجية واستدامة التنمية وتأمين الغذاء لأهل النيل الأبيض والسودان قاطبة.

وفي شهادة تقدير رفيعة، أشاد وزير الزراعة والري الاتحادي بروف عصمت بالاهتمام الكبير الذي يوليه والي الولاية الفريق قمر الدين محمد فضل المولى للقطاع الزراعي، وبالأداء المميز لأركان حربه في وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية و”الكتيبة الخضراء”، معتبراً ذلك أوسم شهادة من المركز لولاية الخير والنماء.

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

احدث التعليقات