السبت, يونيو 27, 2026
الرئيسيةاخبار السودانالاتحاد العام للمرأة السودانية بولاية النيل الأبيض يختتم برنامج تواصل بمحلية الجبلين...

الاتحاد العام للمرأة السودانية بولاية النيل الأبيض يختتم برنامج تواصل بمحلية الجبلين لمعسكر وافدي التبون محلية الجبلين

الجبلين :إخلاص الهادي

اختتم اتحاد المرأة السودانية بولاية النيل الأبيض،عصر اليوم، مسار قافلته الإنسانية والتي جاءت تحت شعار ( تراحم- تفاءل – امل)بمعسكر وافدي التبون بمحلية الجبلين، في مبادرة مجتمعية شاملة لبرانامج اتحاد المرأة تواصل حيث استهدفت تخفيف معاناة الأسر المتأثرة بالأحداث، وتأكيد التكافل بين المجتمعات
وشملت القافلة عددا من البرامج الميدانية داخل المعسكر، حيث نفذ فريق طبي يوما علاجيا متكاملا ، فيما أشرف فريق متخصص على ختان (55) طفلا من أبناء الوافدين، وسط أجواء احتفالية وصفتها الأسر بـ(العيد الصغير) كما شملت القافلة توزيع مواد غذائية مقدمة من اتحاد المرأة ومنظمة الشهيد والمشاركين، إلى جانب تنفيذ أعمال إعمار لدور المؤمنات داخل المعسكر.
الاستاذ يحي الفاضل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين لدى مخاطبته الاحتفالية قال إن المرأة لها دور كبير في المجتمع، خاصة في أوقات الأزمات والحرب. والمبادرات التي ينفذها اتحاد المرأة بالنيل الأبيض تسهم بشكل مباشر في تخفيف معاناة الأسر الوافدة وتعزيز الاستقرار المجتمعي داخل المحلية
وأكد الفاضل جاهزية المحلية لدعم كل المبادرات التي تستهدف الإنسان، وقال أبوابنا مفتوحة وسنسهل عمل كل القوافل التي تأتي من أجل أهلنا
من جانبها أوضحت الأستاذة ابتسام عبدالرحمن رئيسة اتحاد المرأة السودانية بالولاية إن القافلة جاءت تحت شعار (تراحم، تفاؤل، امل) مؤكدة أن الهدف ليس تقديم المساعدة فقط، بل التواصل مع الأسر، والوقوف معهم في ظروفهم، وتأكيد أن المرأة في النيل الأبيض حاضرة في كل المحطات وأضافت رأينا الفرح في عيون الأطفال ونحن نختنهم، ورأينا الرضا في وجوه الأمهات ونحن نعالج ونقدم الدعم. هذا هو معنى العطاء الذي نريده
إلى ذلك اشاد اللواء خالد إبراهيم رئيس المقاومة الشعبية بولاية النيل الأبيض بالجهود التي بذلها اتحاد المرأة، واصفا البرنامج بأنه تكريم للصمود لأهالي المنطقة، وتقدير لتضحياتهم وثباتهم في مواجهة ظروف الحرب وأضاف أن المقاومة الشعبية ستظل سندا لكل المبادرات المجتمعية التي تعز التكافل، وترفع المعاناة عن المواطنين، وتؤكد أننا جسد واحد في مواجهة التحديات
فيما حيا الأستاذ موسى الدوامة رئيس المقاومة الشعبية لمحلية الجبلين وفد اتحاد المرأة، ذاكرا صمود أهل التبون في مواجهة العدو، وثباتهم رغم قسوة الظروف.
وقال إن زيارة اتحاد المرأة اليوم ليست زيارة عابرة.بل هي تجسيد لمعنى التكافل والوفاء،
وأوضح الاستاذ موسى فضل الله المنسق والمشرف على البرنامج بالمحلية، أن التواصل الذي درجت عليه المرأة بالولاية له أهمية كبيرة في جبر الخواطر ورفع الروح المعنوية للناس داخل المعسكرات
وقال ان المرأة عندما تتحرك، تتحرك بقلب الأم والأخت والمناضلة. لذلك سنعمل مع الجميع، حكومة ومجتمع مدني ومقاومة شعبية، من أجل أهلنا في منطقة التبون
واختتم وفد اتحاد المرأة برنامجه بأداء واجب العزاء لأسر شهداء مستشفى الجبلين، حيث جلس الوفد مع الأسر واستمع إلى أوجاعهم، وأكد وقفتهم معهم في تواصل مستمر

وتجدر الإشارة إلى المشاركة الفاعلة في القافلة إلى جانب اتحاد المرأة، ممثلة في قيادات من المقاومة الشعبية، الفريق الدكتور ابوعبيدة عراقي رئيس المقاومة الشعبية محلية كوستي والأستاذ عبد الله إدريس رئيس المقاومة الشعبية محلية ربك وقائد فيلق البراء بن مالك بالولاية الأستاذ حافظ الحراري ومدير منظمة الشهيد الدكتور عمار بابكر ومسؤول الموارد بقوات العمل الخاص بالولاية الأستاذ مدثر صديق وقادة العمل الخاص محلية كوستي القائد سيف عوض والقائد فتحي عبد الصادق والأستاذ إسماعيل ابو القاسم مدير قناة مجتمعنا وممثلي التأمين الصحي الجيش الأبيض وديوان الأوقاف، واتحاد أصحاب العمل، وعدد من الإعلاميين ولفيف من الأعيان والمهتمين.

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

احدث التعليقات