الخرطوم : المجد نيوز
وقعت وزارة الصحة بولاية الخرطوم واللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب الخرطوم، اتفاقية شراكة تهدف إلى دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتعزيز قدرات الولاية في الاستجابة للأوبئة والطوارئ الصحية.
ووقع الاتفاقية عن وزارة الصحة الدكتور محمود البدري، المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف، فيما وقع عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة سابين غرالا مدير مكتب الخرطوم، بحضور السيد اليساندرو روسا نائب مدير مكتب الخرطوم، والدكتور أحمد بانقا مسؤول الصحة باللجنة.
وأكد الدكتور محمود البدري أن الاتفاقية تمثل إضافة مهمة لجهود الوزارة الرامية إلى استعادة وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية، خاصة في مرحلة التعافي وإعادة بناء النظام الصحي، مشيداً بالدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم القطاع الصحي وتقديم المساندة الفنية والإنسانية خلال الفترة الماضية.
ونصت الاتفاقية على دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بمؤسسات الولاية الصحية، إلى جانب الإسهام في تعزيز الاستجابة للأوبئة عبر دعم فرق الاستجابة السريعة ورفع جاهزيتها للتعامل مع الطوارئ الصحية، بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض وحماية صحة المواطنين.
من جانبه اكد الدكتور احمد بانقا اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزامها بمواصلة التعاون مع وزارة الصحة بولاية الخرطوم، ودعم البرامج الصحية ذات الأولوية بما يعزز قدرة المؤسسات الصحية على تقديم خدماتها للمواطنين.
وحضر مراسم التوقيع من جانب وزارة الصحة الدكتور محمد أحمد الشيخ مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، والدكتور محمد التجاني مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، والأستاذة مرام عثمان آدم مدير إدارة الشراكات والمنظمات…
المصدر إعلام وزارة الصحة ولاية الخرطوم
٢٣ يونيو ٢٠٢٦
