الثلاثاء, يونيو 23, 2026
الرئيسيةاخبار السودان"7 داخليات جديدة" تدخل الخدمة قريباً ضمن مشروع إعمار مجمعات الطلاب بالخرطوم

“7 داخليات جديدة” تدخل الخدمة قريباً ضمن مشروع إعمار مجمعات الطلاب بالخرطوم

الخرطوم : المجد نيوز

في إطار تنفيذ خطة إعادة إعمار وتأهيل المجمعات السكنية التابعة لـالصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم، واصلت لجنة الافتتاحات بالصندوق أعمالها الميدانية للوقوف على جاهزية مشروعات الوثبة الثانية، التي تشمل افتتاح سبعة داخليات تم تأهيلها وإعادة إعمارها بالكامل، ضمن برنامج يستهدف تعزيز الاستقرار السكني للطلاب وتحسين بيئة الإقامة الجامعية.
وتشير التفاصيل إلى أن الوثبة الأولى من المشروع وفّرت سكنًا لعدد 9,533 طالبًا وطالبة، فيما يجري الترتيب لتدشين الوثبة الثانية رسميًا بنهاية الشهر المقبل على يد رئيس مجلس الوزراء بحكومة الأمل، البروفيسور كامل إدريس.
وترأس الجولة الميدانية الأستاذ أحمد محمد أحمد حسين، أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم ورئيس لجنة الافتتاحات، بمشاركة الدكتور ميرغني الفقيه ممثل المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات، وأعضاء اللجنة، وبحضور ضيف الشرف الدكتور حسن محمد آدم، أمين الصندوق بولاية جنوب كردفان.
وشملت الجولة التفقدية عدداً من الداخليات المستهدفة ضمن الوثبة الثانية، من بينها: داخلية الفاتح حمزة بمجمع كامل الباقر بمدينة الفتيحاب، وداخلية سعاد طمبل بمجمع الشهيدين، وداخلية نفيسة عمر جنكور بمجمع بشائر السلام، وداخلية أبو دجانة بمجمع حسين حسن حسين (الوسط)، إلى جانب داخلية الشهيد الدكتور عاطف التجاني وداخلية الشهيد عبد السلام سليمان بمجمع الشهيد الزبير محمد صالح بمدينة بحري.
وفي ختام الجولة، التقى الوفد بمدير جامعة الزعيم الأزهري، البروفيسور نصر الدين محمد أحمد، الذي أشاد بدور الصندوق في دعم استقرار العملية التعليمية، معربًا عن شكره للأمانة العامة للصندوق بولاية الخرطوم وحكومة الولاية.
وهدفت الزيارة إلى الوقوف على المراحل النهائية لأعمال التأهيل والإعمار، ومراجعة جاهزية المرافق الخدمية المصاحبة، بما في ذلك الكافتيريات والمطاعم، والمساجد والمصليات، والمباني الإدارية والخدمية، بما يضمن توفير بيئة سكنية متكاملة ومستقرة للطلاب.
وتأتي هذه المشروعات امتدادًا لبرنامج الوثبة لإعادة إعمار المجمعات السكنية بولاية الخرطوم، والذي شهد في مرحلته الأولى افتتاح ثلاث داخليات بعد اكتمال تأهيلها، فيما تمثل الوثبة الثانية خطوة جديدة نحو استعادة الطاقة الاستيعابية للمجمعات وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب، انسجامًا مع رسالة الصندوق في رعاية الطلاب وتوفير السكن الملائم.
من جانبه، ثمّن الأستاذ أحمد محمد أحمد حسين جهود الأمانة العامة للصندوق والأمين العام المكلف ولجنة الإعمار بولاية الخرطوم، مشيدًا بجودة أعمال الصيانة والتأهيل، كما عبّر عن تقديره لوالي ولاية الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، وحكومته لدعمهم المتواصل ووقوفهم خلف الصندوق، إضافة إلى إشادته بجهود العاملين في الأمانة ومديري المجمعات.
وتتواصل الترتيبات النهائية لإقامة الاحتفال الرسمي بافتتاح الداخليات الست، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأمين العام لـالصندوق القومي لرعاية الطلاب، ووالي ولاية الخرطوم، في خطوة مرتقبة تعزز مسار إعادة الإعمار وتحسين البيئة السكنية للطلاب في الولاية.

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

احدث التعليقات